Saturday, July 28, 2007

حملة ضد هندرسون بكل لغات العالم بمساعدة المواقع و المدونات الالكترونية




نقلا عن جمعية شباب البحرين





البحرين : حملة ضد هندرسون بكل لغات العالم بمساعدة المواقع و المدونات الالكترونية


المنامة – 25 يوليو 2007


دشنت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان حملتها " لمحاكمة جزار البحرين الضابط البريطاني إيان هندرسون " ، حيث بدأت الحملة في 23 يوليو 2007 – بعد يوم واحد من وصول الضابط هندرسون البحرين – حيث قامت الجمعية بعمل قسم خاص لقضية هندرسون على موقع الجمعية www.byshr.org .


و اشارت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان بأن الخطوة القادمة للحملة سوف تكون بجميع لغات العالم ( العربية – الانجليزية – الفرنسية – الاسبانية – الفارسية – الروسية – الإلمانية – السويدية – الدنماركية – الاوردو – التركية – الصينية ) .

و اوضحت الجمعية بأن هذه الخطوة سوف تكون بتصميم شعارات بكل اللغات و سوف يتم توزيعها على جميع المنتديات و المدونات العالمية و الاقليمية و المحلية ، حيث سوف يكون على اصحاب تلك المواقع و المدونات وضع الشعار في مكان بارز من الموقع او المدونة و سوف يحدد صاحب الموقع او المدونة اللغة التي تناسبه .


و اشارت الجمعية بأنها سوف تقوم بتخصيص قسم خاص في موقع الجمعية سوف يتم فيه وضع اسماء المواقع و المدونات المتعاونة مع حملة الجمعية ، للتعرف على المواقع التي تدعم العدالة الدولية و مبادئ حقوق الإنسان و تمييزها عن المواقع و المدونات الاخرى التي لا تدعم ترسيخ العدالة في العالم ، اذ المطلوب من يقوم بوضع احدى الشعارات إبلاغ جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان بذلك من اجل وضع اسمه في قسم ( مساندين حقوق الإنسان).


اوضحت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان بأن هذه الحملة ساهم بها موقع www.mideastyouth.com و كذلك مركز الترجمة في مصر www.softcopytranslation.org و الذين قاموا بترجمة الكلمات و كذلك المساهمة في حل المشاكل التقنية .


و تتمنى جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان من جميع المواقع و المدونات العالمية و الاقليمية و المحلية التعاون مع حملة ضد هندرسون و الذي متهم بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية في مملكة البحرين بين فترة 1966 – 2000 .